منتدى الثقافة

معلومات بلا حدود
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kinene
Admin


المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: انفلونزا الخنازير   الأربعاء يوليو 15, 2009 9:31 am





المقصود بأنفلونزا الخنازير؟

أنفلونزا الخنازير هو مرض معدي ينتشر عبر التنفس. وينتقل عند الخنازير بسبب انتشار الصنف” أ” من فيروس “أنفلونزا “. وانتقال الفيروس إلى الإنسان ليس بالأمر الشائع لكنه وارد في حال الاحتكاك بصورة دائمة مع الخنازير.
واستنادا إلى المنظمة العالمية للصحة فإن انتقال عدوى هذا الوباء بين البشر قد يعود إلى ظهور فصيلة جديدة من هذا الفيروس تنتقل بين البشر.


ماهي أعراض هذا المرض؟



أعراض هذا المرض تماثل أعراض الأنفلونزا الموسمية:
حمى، سعال سيلان مخاطي، آلام مفصلية وعضلية. وهذه الأعراض هي صعبة التشخيص والعلاج المتأخر للوباء يمكن أن يتسبب في أمراض صدرية قد تكون قاتلة .


كيف ينتقل الفيروس؟


تنتقل العدوى عادة من الخنازير إلى البشر لكن وقع تسجيل حالات عدوى بين البشر أنفسهم عبر التنفس. ولا ينتقل هذا الوباء عبر أكل لحم الخنزير.

هل هناك نوع جديد من انفلونزا الخنازير؟


كما هو الامر لدى الانسان فان فيروسات الانفلونزا تتغير باستمرار لدى الخنزير. فلدى الخنازير في اجهزتها التنفسية لواقط حساسة لفيروسات الانفلونزا المتعلقة بالخنازير والبشر أو الطيور.
الخنزير يشكل “بؤرة” مواتية لظهور فيروسات انفلونزا جديدة بواسطة تركيبات جينية في حالات العدوى المتزامنة. ومثل هذه الفيروسات الهجينة تثير القلق من ظهور فيروس جديد
للانفلونزا حاد مثل انفلونزا الطيور لكنه قابل للانتقال مثل الانفلونزا البشرية.
وهذا النوع من الفيروس الذي يجهله النظام المناعي البشري قد يحمل المواصفات الضرورية لانتشار وباء الانفلونزا على نطاق واسع.

ماذا تستطيعون فعله للوقاية من المرض؟

لا تستطيعون الوقاية بخطوة واحدة فقط. لكن إتباع الخطوات التالية قد تقلل من فرصة الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير (أو غيره من الأمراض)

1. أغسلوا أيديكم بشكل مستمر .



أن أفضل ما يمكنكم أن تقوموا به لدى تواجدكم خارج المنزل ولدى تماسكم مع الآخرين هو غسل أيديكم بالصابون بشكل جيد لمدة 20 ثانية. حيث يعتقد أن 80% من حالت التلوث بالجراثيم تنتقل عن طريق الأيادي. وإن كنتم لا تستطيعون أن تغسلوا أيديكم بشكل مستمر فينصح باستعمالكم مناديل للتنظيف تحتوي على 60% من الكحول.


2. تجنبوا التماس غير الضروري مع الآخرين



تجبنوا الأماكن المكتظة، وإن كنتم مرضى أو مصابون العدوى فحالوا أن تتجنبوا تجنبوا الاختلاط بالآخرين. ويمكن أن يكون ذلك غير مفيد للذين يضطروا أن يذهبوا إلى العمل، ألا أن المختصون ينصحون بإتباع هذه الإرشادات. إن الوقاية وتجنب الآخرين، يخفف من عملية أصابتكم أو نقلكم للعدوى.
ولدى اضطراركم للذهاب إلى أماكن مكتظة، حاولوا أن تمكثوا لفترة قليلة من الزمن هناك وحاولوا أن تقفوا على مسافة بعيدة من الأشخاص الذين يشتبه أن يكونوا قد أصيبوا بالعدوى. ويمكن للقناع الواقي للنفس أن يحميكم بشكل جزئي في بعض الأحيان ولكنه لا يحميكم بشكل قاطع.


3. كونوا متيقظين دوما
تشبه عوارض الإصابة بأنفلونزا الخنازير عوارض الأنفلونزا العادية، وهذه العوارض هي الحرارة والأوجاع في الجسم والوجع في الحلق والسعال والسيولة في الأنف والتقيأ والإسهال والإرهاق. وإن كنتم تشعرون بالوعكة، فينصح بذهابكم إلى أقرب مرفق صحي لكم. ويجب أن تعرفوا أن مرض أنفلونزا الخنازير يمكن أن يعالج، لكنه يقاوم أثنين من أربع أنواع من مضادات الفيروسات التي تستعمل في عملية العلاج وهما سيماترال وفلومادين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afkar.3oloum.org
 
انفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة :: منتديات الاسرة :: التغذية و الصحة-
انتقل الى: