منتدى الثقافة

معلومات بلا حدود
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصفيات كاس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kinene
Admin


المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: تصفيات كاس العالم   الخميس يوليو 09, 2009 4:30 am

اقترب المنتخب الانجليزي لكرة القدم كثيرا من التاهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

فقد حقق الانجليز فوزا كبيرا وسهلا على ضيفهم منتخب اندورا بسداسية نظيفة في المباراة التي جرت مساء امس على ملعب ويمبلي في لندن ضمن التصفيات الأوروبية.

وحافظت انجلترا على صدارتها للمجموعة السادسة برصيد 21 نقطة بفارق 10 نقاط عن المنتخبين الكرواتي والاوكراني.

وأصبح المنتخب الانجليزي بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة لكي يضمن تأهله الى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في مسيرته

ويشار إلى أن انجلترا فازت بكأس العالم مرة واحدة فقط على أرضها عام 1966.

لم يجد لاعبو انجلترا صعوبة تذكر في التغلب على ضيوفهم وبدت المباراة بالنسبة لهم مثل حصة تدريبية تنافسوا فيها على زيادة غلة الأهداف وأيضا إضاعة الفرص السهلة

وافتتح واين روني مهاجم مانشستر التسجيل برأسية قابل بها عرضية جلين جونسون في الدقيقة الرابعة، ومنح الهدف الثقة لأصحاب الأرض وتوالت هجماتهم وأهدافهم بأقل مجهود.

وأحرز بقية الأهداف فرانك لامبارد في الدقيقة 29 وروني(39) وأضاف دويفوي هدفين (73و76) واختتم بيتر كراوتش مهرجان الأهداف في الدقيقة 81.


روني تألق في الهجوم وسجل مرتين
وإذا كان التأهل شبه مضمون لكن الانجليز ياملون في ان يكون على حساب كرواتيا في الجولة المقبلة في 9 سبتمبر/أيلول في لندن للثأر من المنتخب الكرواتي الذي أحرجهم من تصفيات امم اوروبا

وكانت انجلترا هزمت كرواتيا في ملعبها بأربعة اهداف مقابل هدف.

وقد رفض الإيطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانجليزي الإفراط في الاحتفاء بهذا الفوز واكد أنه مازال يركز على ضمان التأهل

اما نجم المنتخب ديفيد بيكهام فقد أرجع هذا الفوز والمسيرة القوية للمنتخب في التصفيات إلى الدور الذي قام به المدرب كابيللو.

نتائج أخرى

وفي مباريات اخرى حافظ منتخب صربيا على صدارته للمجموعة السابعة بفوزه على مضيفه منتخب جزر فارو بهدفين نظيفين في ملعب تورشافن.

وعززت صربيا آمالها في التأهل مباشرة بعد ان وصلت إلى النقطة 18 بفارق ثمان نقاط عن فرنسا التي لعبت مبارتين أقل وستواجه جزر فارو في 12 أغسطس/آب المقبل, ورومانيا في 5 سبتمبر/أيلول قبل ان تلتقي مع صربيا في بلجراد .

أما هولندا التي ضمنت التأهل بالفعل فقد حافظت على سجلها الخالي من الهزائم أو التعادلات بفوزها على ضيفتها النرويج بهدفين في روتردام في منافسات المجموعة التاسعة

وكان هذا الفوز السابع على التوالي لهولندا التي رفعت رصيدها الى 21 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن اقرب ملاحقيها اسكتلندا ومقدونيا.

أمريكا الجنوبية

أما في امريكا الجنوبية فقد حافظت البرازيل على صدارة مجموعة التصفيات إثر فوزها على باراجواي بهدفين مقابل هدف واحد أمس الاربعاء.


البرازيل حافظت على صدارتها واقتربت كثيرا من التأهل
سجل للبرازيل روبينيو في الدقيقة 41 ونيلمار في الدقيقة 50 بينما أحرز هدف باراجواي الوحيد المهاجم سلفادور كاباناس في الدقيقة 26.

وارتفع رصيد البرازيل إلى 27 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن تشيلي، وتجمد رصيد باراجواي عند 24 نقطة.

أما المنتخب الأرجنتيني فقد لقي هزيمته الثانية على التوالي خلال شهرين وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الرابع.

فقد تفوقت الإكوادور على ضيفتاه الأرجنتين بهدفين مقابل لا شيء في كويتو، وكان المنتخب الأرجنتييني بقياده مدربه النجم دييجو مارادونا قد مني بهزيمة كبيرة أمام بوليفيا بستة أهداف لهدف وهي الأكبر في تاريخ الأرجنتين على مدى ستين عاما.

يشار إلى أن تصفيات أمريكا الجنوبية تلعب في مجموعة واحدة فقط تضم عشرة دول وتتأهل الفريق الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات بينما يلعب الفريق الخامس مباراة تصفية مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والكونكاكاف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afkar.3oloum.org
 
تصفيات كاس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة العالمية-
انتقل الى: